مسلسلات كوريه , دراما اون لاين , منتديات الحمل والولاده , فساتين حوامل

العودة   منتديات يا قمر > −¯۩۞_][_اقــــــســـــامـ الادبــــــيــــــهـ _][_۞۩¯− > مـنـتـدى همس القوافي

مـنـتـدى همس القوافي للابحار في عالم الشعر وجميع مايهتم بالشعر وفنونه والتراث القديم ويختص بقصايد اعضاء المنتدى مرسى الشعر قصائد حب - قصائد مسموعة - قصائد شعر فخر ، شعر فراق ، شعر فزاع ، شعر في الحب ، شعر قصير ، محمود درويش ، شعر مدح ، شعر مسموع ، شعر موال ، شعر نبطى ، شعر نبطي ، شعر نت ، شعر عتاب ، شعر عشق ، شعر عن الأم ، شعر عن الام ، شعر عن الشيخ زايد ، شعر عن العيد ، شعر عن الوطن ، شعر غزل ، شعر غزلي ، شعر التفعيلة ، شعر الحب ، شعر الحكمة ، شعر الزهد ، شعر الشافعي ، شعر الطبيعة ، شعر العيد ، شعر الغزل ، شعر المتنبي ، شعر الوطن ، شعر حامد زيد ، شعر حب ، شعر حديث ، شعر حزن ، شعر حزين ، خالد المريخي ، سعد علوش ، شعر رومنسي صوتية - قصائد حامد زيد - قصائد نزار قباني - قصائد شاعر المليون - قصائد محمد بن فطيس - قصائد وطنية - قصيدة ياسر التويجري - قصيدة البردة - قصائد عبدالرحمن الشمري - قصيدة طلال السعيد - قصائد خالد الفيصل - قصائد سعد علوش - قصيدة صدام - قصيدة صوت صفير البلبل - قصيدة الام - قصيدة ليس الغريب - قصائد تركي الميزاني - قصيدة يوسف العصيمي - قصائد خلف بن هذال - قصيدة احبك - قصائد احمد شوقي - قصائد طلال الرشيد - قصيدة ملوك الجن



قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم

.. , اصدقائي , يفوتكم , رااااائع , سعر , غالي , قادمة قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم




المواضيع الجديدة في مـنـتـدى همس القوافي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع اسلوب عرض الموضوع
#1 (permalink)  
قديم 14-Dec-2011, 01:25 PM
violet flower
مركز تحميل الصور
violet flower غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 175815
 تاريخ التسجيل : Oct 2011
 فترة الأقامة : 918 يوم
 أخر زيارة : 07-Mar-2012 (02:13 PM)
 مشاركات : 29 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : violet flower is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Coolspeak636 قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم




بسمالله الرحمن الرحيم
اليومكنت ابحث عالنت ولقيت هذا الشعر وعجبني اهوااااي
و هاي القيده


قائمه اصدقائي .........للشاعر عادل سلامه


في فائمه أصدقائي
صحاب فعلاً صحاب و صحاب كدا و كدا
وصحاب أصحاب صحابي و أصحاب زي العدا
و أصحاب تشرح و تفرح رجوله و جدعنه
وعيال ورطه و أونطه وآخر نفسنه
إزاي طول أصدقائي من أكتر من سنه


في
قائمه أصدقائي صحاب فعلاً تمام
من جوه زي بره يستاهلوا الإهتمام
و عيال أصلاً وجودهم مش أكتر من زحام
ولا حتى يعرفوني ولا أعرفهم أنا
إزاي دول أصدقائي من أكتر من سنه


في قائمه
أصدقائي عيال مؤدبه و عيال واخدين غرز
وبنات محجبه و بنات عاملين مزز
وبنات زي القرود و بنات كالمعجزات
وبنات زي الورود و السكر النبات
و بنات مقدرشي أقول في الشكل و في العقول
و بنات لموآخذه خالص
مش عاوز أفتكرهم ربك أهو ساترهم مش هفضحهم أنا
إزاي دول أصدقائي من أكتر من سنه


في
قائمه أصدقائي نجوم واخدين فرصهم
ونجوم متهمشه
وعيال موهوبه جداً في الفن مدروشه
وعيال موهومه جداً خرافيش مخرفشه
لما شيطانهم قرصهم لعبلهم في راسهم بفكره مدهشه
يعمله قال جروب كنوع من الهروب من إحساس الفشل
وتشوف أجدع ما فيهم على رأي المثل كراتين ممشه
آه وحياة ربنا
إزاي دول أصدقائي من أكتر من سنه


في
قائمه أصدقائي شباب لابسين بدل
وشباب متكجوله
وشباب فايقين قوي و عيال متكحوله
وشباب ضايع شبابهم في غابة أسأله
وشباب من بكره خايف
وشباب فاهم وشايف أحزانه مطوله
وشباب واقع وشايخ
وعيال عاملين مشايخ وعيال مستهبله
وشباب مليانه طاقه عايشين من غير بطاقه
ولا شغله ومشغله
وعيال مخنوقه جداً في مالطه أهو بتدن
وغاويين بهدله
وعيال آخر تفاؤل
لا بيشغلهم تساؤل
ولا هم يهمنا
وضحتكم عبيطه رغم ظروفنا المحيطه
و أحزانا الغويطه و جراحنا المزمنه
نوابغ في التناحه
والنصب و البجاحه و أساتذة وَطْيَنه
م الآخر أحلى بذره هتطرح بكره وزرا
كفاءآت متمرنه
إزاي دول أصدقائي من أكتر من سنه


في
قائمه أصدقائي من فيهم اللي باقي
و يضمن التلاقي
ويفتح نفسنا
ومهما تكون أرائي خليكم أصدقائي
عقبال 30 سنه



rhdlm hw]rhzn >> auv uhld vhhhhhzu dt,j;l hw]rhzd dt,j;l vhhhhhzu suv yhgd




 توقيع : violet flower



آخر تعديل violet flower يوم 14-Dec-2011 في 01:33 PM.
رد مع اقتباس
Sponsored Links
قديم 24-Dec-2011, 09:06 PM   #2 (permalink)
مشااااري
مركز تحميل الصور


مشااااري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 182885
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 أخر زيارة : 24-Dec-2011 (09:18 PM)
 مشاركات : 10 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم



رووووووووووووووووووووعه

يعطيك العافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 24-Dec-2011, 09:30 PM   #3 (permalink)
عصير البرتقال



الصورة الرمزية عصير البرتقال
عصير البرتقال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 111038
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 07-Jul-2013 (04:12 AM)
 مشاركات : 12,009 [ + ]
 التقييم :  18892
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم



حسيته اشوي جالس يتريق هههه

لكن حبيت هالمقطع


في قائمه أصدقائي صحاب فعلاً تمام
من جوه زي بره يستاهلوا الإهتمام
و عيال أصلاً وجودهم مش أكتر من زحام
ولا حتى يعرفوني ولا أعرفهم أنا
إزاي دول أصدقائي من أكتر من سنه

يعطيك الف عافيه

ماننحرم جديدك


 
 توقيع : عصير البرتقال




رد مع اقتباس
قديم 14-Jan-2012, 05:18 AM   #4 (permalink)
violet flower
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية violet flower
violet flower غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 175815
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 أخر زيارة : 07-Mar-2012 (02:13 PM)
 مشاركات : 29 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم



شكرا جزيلا لمروركم .....و اتمنه جميع الاعضاء ايدخلون و يعجبهم هالموضوع


 


رد مع اقتباس
قديم 01-Feb-2012, 01:51 PM   #5 (permalink)
feefoo
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية feefoo
feefoo غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 171791
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 19-Nov-2012 (06:04 PM)
 مشاركات : 1,818 [ + ]
 التقييم :  418
 مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم



ياااااي

خطيره

يعطيك الف الف عافيه


 


رد مع اقتباس
قديم 02-Feb-2012, 07:23 PM   #6 (permalink)
ευинyυk



ευинyυk غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 152960
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 04-Jul-2013 (08:41 PM)
 مشاركات : 14,460 [ + ]
 التقييم :  20781
 مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم



يعطيك الف الف عافيه
على موضوع وجهود
واحترامي


 
 توقيع : ευинyυk



رد مع اقتباس
قديم 08-May-2012, 08:22 AM   #7 (permalink)
همسات دافئة
مركز تحميل الصور


الصورة الرمزية همسات دافئة
همسات دافئة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 97063
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 08-Dec-2013 (01:34 PM)
 مشاركات : 30,932 [ + ]
 التقييم :  18027
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~

حلوه نعيش{ الحب }..

بقلـ♥ـوب.. الأطفال .!

وأحلى لو أن العمر كله { طفوله }..

طفله انا
 مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل : Darkgreen
افتراضي رد: قايمة اصدقائى .. شعر عامي رااااائع يفوتكم



طــرح بــاذخ الجــمال

ونـص متــرف الحــرف

راق لى التــواجــد بيــن ثنــايا كلمـاتـك
..
التــى لامســت الوجــدان والفــكر

..
خمــائــل الامتــنان والشـكر

معـطــره بــروائــح المســك

وننتــظــر هــطـول جـديـدك بكـــل شـوق


 
 توقيع : همسات دافئة



اسفه احبائى وصديقاتى وعائلتى فى منتدى ياقمر... غيابى راح يطول
ظروف اقوى منى حكمت عليا بالرحيل
لنا لقاء ان شاء الله

سامحونى.....









رد مع اقتباس
إضافة رد
  

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
.., اصدقائي, يفوتكم, رااااائع, سعر, غالي, قادمة


أدوات الموضوع
اسلوب عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:00 AM.

أقسام المنتدى

−¯۩۞_][_اقــــــســـــامـ الـــــــعــــــــامـهـ _][_۞۩¯− @ منتدى الاسلامي @ منتدى الترحيب بالاعضاء الجدد @ منتدى ياقمر العام @ منتدى النقاش والقضايا الساخنه @ −¯۩۞_][_اقــــــســـــامـ الادبــــــيــــــهـ _][_۞۩¯− @ مـنـتـدى همس القوافي @ فيض الخواطر - خواطر رومنسيه - عذب الكلام @ قصص حب رومانسيه - روايات طويله و قصيره - Novels stories - قصص واقعيه @ جمال الجسم - العناية بالبشرة - تسريحات- قصات - صبغات شعر_فساتين عرايس زفاف 2012 @ تعلمي وضع المكياج بالفيديو - عمل تسريحات بالفيديو @ ديكور - اثاث - غرف نوم - مطابخ - مفروشات - مسابح - حدائق @ منتدى الطب والصحه والرجيم والرشاقه @ منتدى المائده وصفات و وجبات و اطباق اكلات ومعجنات وحلويات - اكلات و اطباق رمضانيه @ −¯۩۞_][_اقـــــســـــامـ التـــســلـــيــهـ_][_۞۩¯− @ مـنـتـدى الـضـحـك والـفـكـاهـه @ مـنـتـدى الالعاب @ منتدى الساحه الفنيه,اخر اخبار الفنانين والنجوم وفضائحهم @ صور وتقارير الانمي @ −¯۩۞_][_اقــــســـــامـ الـــشـــبــــآبـــيــــهـ _][_۞۩¯− @ منتدى الرياضه العامه @ سياحه و سفر - مناطق سياحيه - صور مدن - اماكن ترفيهيه @ منتدى السيارات - الدبابات - الدراجات الهوائية - أخر الموديلات @ −¯۩۞_][_اقـــــســـــامـ التـــقـــنـــيــــهـ_][_۞۩¯− @ برامج منوعه و جديده - شرح برامج - تحميل برامج - صيانه مشاكل كمبيوتر @ رسائل جوال - مسجات - ثيمات - وسائط - sms ثيمات - mms @ الصور العامه @ −¯۩۞_][_اقــــســـــامـ الاداريـــــــهـ_][_۞۩¯− @ منتدى الشكاوي والإقتراحات عندك فكره حطها هنا @ ارشيف المواضيع المكرره @ مـنـتـدى يـاقـمـر لــلــمــشــرفــيــن و الاداره @ مـنـتـدى تعليم ولغات @ قـسـم يـاقـمـر كــــرســــي الاعــتـــراف @ اخبار عامه - جرائم - فضائح - اثارة - حوادث @ القرارات والأخبار الإدارية والتميز @ القرارات والأخبار الإدارية @ توبيكات جديده 2012 - توبيك ماسن مسنجر - توبكات مسن - توبيكات 2013 @ YOUTUBE MOVIES @ YOUTUBE MOVIES @ عالم الطفوله - الاسرة المسلمة @ مواضيع رمضانيه - شهر رمضان عام 1434 - شهر الصيام @ منتدى يا قمر للشباب @ قسم الوظائف @ منتدى استراحه الاعضاء @ العاب فلاش ، العاب بنات ، العاب اكشن ، العاب مكياج @ قسم القصائد المسموعة والمرئية @ منتدى المسلسلات التركيه والعربيه بدون تحميل @ منتدى المسلسلات التركيه بدون تحميل @ نغمات الجوال , نغمات mp3 - نغمات @ افلام عربيه - تحميل افلام عربيه - مشاهده افلام عربيه - افلام × افلام @ افلام عربيه واجنبيه اون لاين @ اغاني عربيه - دبكات دبكه - اغاني طق طقطقه - شكشكه - فيديو كليب - تحميل اغاني @ اغاني اجنبيه - تحميل اغاني اجنبيه - استماع اغاني اجنبيه - كليبات - music ,Songs @ مسلسلات الانمي مترجمه 2012 - 2013 @ من كل بحر قطرة @ قسم المسابقات الفعليه و الجوائز @ مسلسلات رمضان 2009 - 2010 - 2011 - 2012 - 2012 @ مسلسلات رمضان 2009 - 2012 @ مسلسل خاص جدا بدون تحميل @ مسلسلات مصريه 2009 للشهر الكريم @ مسلسل الادهم بدون تحميل @ مسلسل حرب الجواسيس كامل @ منتدى المسلسلات الاجنبيه - تحميل مسلسلات اجنبيه مترجمه - مشاهده مسلسلات اجنبيه 2013 @ افلام هنديه مترجمه - تحميل افلام هنديه مترجم - مشاهده افلام هنديه مترجمه - افلام × افلام @ كلمات اغاني عربيه - كلمات فن - كلمات طرب - كلمات غنائيه عربيه @ ازياء وصور عالم الطفولة @ كتب سيكولوجية الطفل @ منتدى صور الفنانين والفنانات العرب @ منتدى اللغه الفرنسيه @ منتدى اللغه الايطاليه @ طلبات الأفلام العربية والأجنبية وأفلام الأنمي @ استوديو الفن الاسيوي @ مسلسلات عربيه - مسرحيات - البرامج التلفزيونيه - mbc شاهد اون لاين @ مسلسلات كوريه يابانية بدون تحميل مترجمه @ صور مشاهير اسيا - صور ممثلين كوريا اليابان - صور ممثلات كوريه يابانيه - فضايح - تقارير اخبار الفناني @ اغاني كوريه - كليبات كوريه مترجمه - اغاني يابانيه كليبات يابانيه مترجمه @ اقسام الاسلاميات @ الصوتيات والمرئيات الاسلاميه اناشيد طيور الجنه @ منتدى قصص القران والانبياء والصالحين @ قصيده خاطره من كتابه الاعضاء يمنع وضع المنقول @ قصص من كتابه الاعضاء يمنع وضع المنقول @ المراه والازياء والموضه @ العنايه بالبشره - العنايه بالجسم - العنايه بالشعر - تسريحات شعر - تسريحات شعر 2013 @ مكياج 2013 - مكياج خليجي - صور مكياج - ميك اب - مكياج عيون - مكياج ناعم والعطور @ قسم العروس - فساتين عرايس 2012 - مكياج عرايس - تسريحات عروس @ استوديو الفن للعرب @ استوديو الفن الاجنبي @ استوديو الفن الهندي بوليوود @ افلام كوريه يابانيه صينية اسيويه مترجمه بدون تحميل @ اخبار مشاهيير بوليوود @ صور مشاهير بوليوود @ كلمات الاغاني الاجنبيه Words of English Songs @ صور مشاهير الاجانب @ برامج المسنجر Messenger Programmes @ صور للمسنجر Messenger Photo @ منتدى الجوال @ برامج الجوال - العاب الجوال - اخبار جديد الجوالات @ مقاطع بلوتوث - بلوتوث عربي - افلام 3gp &Rm - بلوتوث الجوال @ قسم الصور @ صور مضحكه @ صور الطبيعه والحيوانات @ صور مسلسلات تركيه - صور فنانين فنانات تركيه - اخر الاخبار @ الكليبات والأغاني الهنديه @ برنامج قسم ونصيب 2 - مقاطع - اخبار - صور - فيديو - يوميات قسمه ونصيب 2 @ منتدى الطيران والاسلحه @ افلام تورنت - torrent-movies 2012 - 2013 @ منتديات بلاك بيري - برودكاست بلاك بيري - رمزيات بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري 2013 @ منتدى تطوير الذات والتنمية البشرية @ قسم مدونات الاعضاء فقط ضع موضوع واحد ودون فيه @ شرح استخدام خصائص المنتدى للاعضاء والقوانين @ قسم المواضيع المميزه @ منتدى شاعر المليون 4 - تغطيات - فيديو - صور - قصائد @ برنامج ستار اكاديمي 7 يوميات استار اكاديمي 7 حلقاته - فضائح - حفلات - صور - فيديو - طلاب - برايمات @ منتدى الرياضه @ منتدى جمهور الهلال @ منتدى جمهور النصر @ منتدى جمهور الاتحاد @ منتدى جمهور الاهلي @ قسم دروس الفوتوشوب والايميج ريدي @ قسم دروس السويتش ماكس والفلاش @ قسم ملحقات التصميم @ قسم الابداعات والاهداءات @ منتدى الكتب الإلكترونيه - تحميل الكتب المجانيه @ منتدى كاس العالم 2010 - جنوب أفريقيا - 2010 World Cup @ اهداف كاس العالم 2010 كامله مشاهده مباشره @ مسلسلات رمضان 2010 بدون تحميل @ الخيمه الرمضانيه @ مسابقات وفعاليات شهر رمضان 2013 @ مطبخ منال العالم 2012 - 2013 بالفيديو والصور @ منتدى صور المصارعين والمصارعات @ اغاني مسلسلات الانمي @ قسم ترجمه مسلسلات الاسيويه كوريه و يابانيه @ منتدى للمبيعات والتسويق @ اضف PIN الخاص بك للدردشة بالبلاك بيري - قروبات بلاك بيري @ اخبار عالم wwe @ قسم اللغات الاسيويه @ قسم المناسبات و التهاني والتبركيات والالفيات واخبارالاعضاء @ منتدى كاس اسيا 2011 قطر - Asin cup 2011 @ نوادي الفرق الكوريه K-Pop @ نادي SS501- منتدى فرقه SS501 @ نادي Super Junior- منتدى فرقه Super Junior @ برنامج ستار اكاديمي 8 يوميات استار اكاديمي 8 حلقاته - فضائح - حفلات - صور - فيديو - طلاب - برايمات @ مسلسلات رمضان 2011 - 1432 بدون تحميل @ صور - تواقيع - اغاني - قصص - اوقات عرض مسلسلات رمضان 2011 , 1432 @ قسم خاص للاداره فقط @ افلام اجنبيه - تحميل افلام اجنبيه - مشاهده افلام اجنبيه @ قسم الرسم والفن التشكيلي @ الثقافة والتوجيهات الزوجية - القضايا الزوجية - العلاقة الزوجية @ نادي Big Bang - منتدى فرقه Big Bang @ نادي 2pm - منتدى فرقه 2pm @ نادي u kiss - منتدى فرقه u kiss @ نادي mblaq - منتدى فرقه mblaq @ منتدى الشخصيات الأدبية @ نادي Girls Generation - منتدى فرقه Girls Generation @ نادي shinee - منتدى فرقه shinee @ مصممات فقط لتنسق المواضيع والتقارير @ نادي t-ara - منتدى فرقه t-ara @ مسلسلات رمضان 2012 - 1433 بدون تحميل @ اكلات و اطباق رمضانيه - طبخات و مقادير شهر @ جميع عروض, واخبار ,وصور ,المصارعه الحره @ منتديات الايفون - ابل - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - رمزيات ايفون - ايباد - ايبود @ فساتين 2013 - فساتين قصيره - فساتين طويله - فساتين سهره خليجيه - فساتين ناعمه @ دورة تصاميم بوليوود @ الحمل والولادة - النفاس- تاخير الحمل - انواع الولاده @ فساتين حوامل - فساتين حوامل 2013 - ازياء حوامل @ Google Android - نظام الاندرويد - Sony Ericsson - Galaxy @ افلام فنون القتال Martial arts section @ مسلسلات رمضان 2013 - 1434 بدون تحميل @


خريطة المنتدى


     التغذية التغذية التغذية

برودكاست , فساتين , مكياج , تسريحات , خلفيات بلاك بيري , رمزيات بلاك بيري . طبخات 2013

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
تصميم دكتور ويب سايت



Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166